• English
  • Deutsch
  • Français

الفريق الوطني للتواصل الخارجي - اليمن

  • English
  • Deutsch
  • Français

الجرائم والانتهاكات – ديسمبر2021

  1. خلال شهر ديسمبر شنت طائرات دول تحالف الحرب على اليمن بقيادة امريكا والسعودية والإمارات اكثر من 1419 غارة جوية على مختلف محافظات الجمهورية كانت معظم الغارات على محافظة مأرب التي شهدت 959 غارة ومحافظة الجوف 105 غارة ، كما قامت دول تحالف الحرب عبر قواتها العسكرية ومرتزقتها بقصف منازل المواطنين بأعيرة نارية وصواريخ تقدر بأكثر من 9242 عيار وصاروخ ، واستهداف منازل المواطنين وأماكن أهلة بالسكان بأكثر من 8 قنابل عنقودية تحتوى كل قنبلة على اكثر من 600-800 قنبلة عنقودية انتشرت على اوسع نطاق خاصة في محافظة الحديدة وحجة وصعدة ومحافظة صنعاء.
  2. لا زالت طائرات ومليشيات دول تحالف الحرب على اليمن في منطقة الساحل الغربي بمحافظة الحديدة تمارس خروقات ومخالفات كبيرة لاتفاقية ستوكهولم، وقد سجلت الخروقات لهذا الشهر والتي تقدر بأكثر من 13457 خرقاً توزعت في غارات جوية، تحليق طيران مكثف، قصف مدفعي، اطلاق اعيرة نارية استحداث تحصينات، زحوفات تسلل، ما أسفر عن كل ذلك مقتل7 مدنيين وجرح 14 اخرين.
  3. قام الجيش السعودي التابع لدول تحالف الحرب على اليمن باستهداف منازل واسواق واماكن تجمعات المواطنين في قرى بمديريات صعدة المطلة على حدود السعودية ما أدى إلى تدمير منازل المواطنين واماكن تجمعاتهم وأسفر عن ذلك حسب التقديريات والاحصائيات والبيانات الأولية عن مقتل 283 فرداً وجرح 1200 اخرين بجروح شديدة خلال العام 2021م، بين القتلى والجرحى 217 من جنسيات أخرى (اثيوبية، سودانية، صومالية، باكستانية)، وعدد النساء من الاجمالي العام 27 أمراه ما بين قتيلة وجريحة.
  4. في محافظة شبوة وخلال شهر ديسمبر قامت دول تحالف الحرب على اليمن عبر طيرانها بتدمير أكثر من 30 منزلا و20 مدرسة تعليمية و3 مرافق صحية، ومزرعة دواجن، ومحكمة إدارية ومبنى إدارة الأحوال المدنية، كما أحرقت محطتي وقود، و3 شاحنات وقود، واحراق وإعطاب أكثر من 40 وسيلة نقل وأكثر من 20 سيارة للمواطنين، وتدمير واتلاف 4 طرق وجسور رئيسية، كما دمرت شبكات الاتصالات في منطقة ابن عقيل بالكامل.
  5. قامت طيران دول تحالف الحرب على اليمن باستهداف مناحل مواطنين في منطقة مبلقة بمحافظة شبوة، ما أدى إلى مقتل وجرح عشرات المواطنين، وإعطاب مناحلهم.
  6. استنكر الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية اليمنية مزاعم دول تحالف الحرب بأن مركز جمركي مديرية السوادية بمحافظة البيضاء يستخدم لأغراض عسكرية، وأكد على أن المركز يعد شرياناً رئيساً لتدفق الغذاء لشريحة واسعة من أبناء الشعب اليمني. ورغم كل تلك الاثباتات والادلة التي اوضحت عدم استخدام ذلك المركز لأغراض عسكرية، إلا أن دول تحالف الحرب على اليمن قامت باستهداف المركز بأكثر من 18 غارة جوية واحترقت عشرات الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية والدوائية وغيرها والتابعة لعشرات التجار اليمنيين.

Close